إتبعونا على:  إنضموا لنا على الفيسبوك!  إتبعونا على تويتر!  إتبعونا على انستقرام! 
الصفحة الرئيسية

مقالات الابراج

أربع طرق للتخلص من ألم في داخلك

الإثنين، 26 مايو 2014
شارك:


منذ القدم، الأمراض والآلام لم تكن نابعة فقط من خلل ما في جسد الانسان بل البعض منها كان نتيجة لآلام روحية ونفسية تلم بالشخص. من جهة أخرى، تم ايجاد عدة علاجات فعالة لشتى الحالات.

بالرغم من العلاجات الجديدة التي قدمها لنا الطب الحديث، ما زلنا ندمج العلاج الروحي بالعلاج النفسي. هناك الكثير من المستشفيات التي تخصص قسم خاص لهذا الموضوع بقيادة أشخاص محترفين ومنمرسين في اعطاء المشورة الصائبة في كل ما يتعلق بالطقوس، الصلاة والأمور الدينية التي تهدئ النفس.

اذا كنت تشعر بألم روحي أو نفسي وفي الوقت عينه تعتقد أنه نابع من ألم جسدي، عليك عدم اهمال الموضوع وتلقي عناية طبية من مختصين في هذا المجال. المعضلة الروحية على سبيل المثال، التي تجعلك تحزن لأشهر احيانا، قد تكون اشارة الى اكتئاب سريري. ولكن لحسن الحظ، هناك الكثير من العلاجات التي يمكن اعتمادها لحل هذا الظرف وانتشال المريض من حالته.

التأمل:
الصلاة والتأمل هما خط الدفاع الأول ضد كل ما يزعجك ويؤلمك. يمكنك أن تصلي لتتخلص من أي شيء تريده أو بامكانك القيام بصلاة الامتنان في حياتك اليومية لتدرك في كل يوم النعم الموجودة لديك. التأمل لا يخلصك من الاجهاد الجسدي والضغط فحسب بل يوفر لك علاج أعمق لمسائل عالقة في ذهنك.

المعلم البوذي، ثيتش نات هان، يخبرنا قصة عن كيفية اكتشاف ملجأ لأنفسنا. يقول أن في حال وجود عاصفة علينا اغلاق النوافذ واشعال المدفئة قبل التفكير في كيفية التخلص من الفوضى التي سببتها الرياح. اذا لم تتصرف بهذه الطريقة، الرياح قد تبعثر بيتك أكثر وأكثر والبرد قد يشتتك. كذلك عندما تتأمل، تغمض عينيك وهي النوافذ، وتبدأ بالبحث عن طاقتك الداخلية لتبدأ بالعمل على تحسين حياتك.
مقال آخر رجوع  




                                  ١     ٢ 
 


     
AL-ABRAJ.COM

الاعلانات






 
© 2017 - Al-Abraj.com جميع الحقوق محفوظة.