إتبعونا على:  إنضموا لنا على الفيسبوك!  إتبعونا على تويتر!  إتبعونا على انستقرام! 
الصفحة الرئيسية



اسئلة عن الابراج

ما هي دائرة الابراج؟

الكلمة اللاتينية لدائرة الابراج (zodiac) تعني حديقة الحيوان. دائرة الابراج هي اهم الدوائر التي يتمحور عليها علم الفلك. هو المسار الذي تسلكه الشمس في المجرة الفضائية وتقسم الى 12 برج. الكثير من الابراج تحمل اسماء حيوانات مثل الاسد، العقرب والاسد بينما القليل منها تحمل صفة تتعلق بالانسان مثل الجوزاء التوأم والعذراء.

هناك نظامين اساسيين لتحديد حركات الكواكب. اول نظام هو البرج الفلكي الذي يستعين بالنجمة الشمالية كنقطة الانطلاق له. النظام الثاني هو البرج الاستوائي والذي يقيس التحركات من النقطة التي تتواجد فيها الشمس في اليوم الاول من الربيع. هذه النقطة تعرف بنقطة برج الحمل عندما تكون درجاتها صفر، تتحرك بشكل عكسي وتشير الى الاعتدال الربيعي. دائرة الابراج الاستوائية تعلن دائما عن بداية فصل جديد من فصول السنة.

كانت تتحرك دائرة الابراج الفلكية والاستوائية منذ اعوام عدة بشكل متناغم ولكنها اليوم وبسبب تلاشي الاعتدالات، اصبحت نقطة الحمل بدرجة صفر عند دائرة الابراج الاستوائية متساوية بست درجات مع مجموعة النجوم التابعة لبرج الحوت. لذا، عندما تنظر الى السماء، ترى مجموعة النجوم في دائرة الابراج الفلكية.

الكثير من علماء الفلك يعتمدون في حساباتهم على دائرة الابراج الاستوائية. هذه النقطة بالذات سببت جدلا كبيرا بين العلماء حيث ان بعض العلماء يرون ان دائرة الابراج هي التي يجب الاعتماد عليها بدلا من الاستوائية في اي حسابات يودون القيام بها.




مقالات متفرقة اسئلة واجوبة      
 


     
AL-ABRAJ.COM

الاعلانات






 
© 2017 - Al-Abraj.com جميع الحقوق محفوظة.